تحليل أسباب الاحتراق النفسي لدى المعلمين والوقاية منه في ظل كوفيد-19 Analysis Causes of Teachers Burnout and Prevention Approaches In COVID-19 period 

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ علم النفس المساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية Assistant Professor, Department of Educational and Psychological, Faculty of Specific Education Damietta – Damietta University  كلية التربية النوعية جامعة دمياط.

المستخلص

المستخلص :

بالإضافة إلى الاحتراق النفسي، فإن المعلمين عرضة أيضا للتعرض للإرهاق. هذه المشكلة هي مصدر قلق حيث لا يملك الكثير منهم مهارات التأقلم المناسبة لمعالجته. على الرغم من أن عدد من المعلمين سعداء في مهنتهم ، إلا أنهم قد لا يتمتعون بالمهارات اللازمة لإدارة احتراقهم النفسي وإرهاقهم.هذه المسألة هي مصدر قلق يتعرض له العديد من المعلمين. لفهم آثار الأحتراق النفسي  والإجهاد على مهنتهم بشكل أفضل ، حيث أجريت دراسة وصفية حددت العوامل الرئيسية التي تسهم في مستويات التوتر لدى المعلمين. كما حددت مهارات التأقلم المختلفة التي يمكن أن تساعدهم على إدارة احتراقهم النفسي  .
Abstract :
In addition to being stressed , teachers are also prone to experiencing burnout. This issue is a concern that many of them don't have the proper coping skills to address. Although most teachers are happy in their profession, they may not have the necessary skills to manage their stress.This issue is a concern that many teachers are prone to experiencing. To better understand the effects of burnout and stress on their profession, a quantitative study was conducted. The study identified the key factors that contribute to the stress levels of teachers. It also identified the various coping skills that can help them manage their stress.
 

الكلمات الرئيسية