فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة أسوان

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ المساعد بكلية التربية جامعة أسوان

3 مدرس المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة أسوان

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث الحالي إلي قياس فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس التاريخ علي تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت، حيث قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، فقام بإعداد اختبار لقياس التحصيل واختبار لقياس مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بدولة الكويت، وقد إجريت تجربة البحث في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021م علي مجموعة مكونة من (80) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي، وقد توصل البحث إلي فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس التاريخ في تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي، وقد أوصي الباحث بضرورة الاهتمام بتدريب المعلمين في الكويت علي استخدام ادوات الجيل الثاني في التدريس.
 

الكلمات الرئيسية