تهدف الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص التراثي لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي،تكونت عينة الدراسة من مجموعتين ضابطة وتجريبية ، وقام الباحث بإعداد قائئمة مهارات فهم المسموع اللازم تنميتها والمناسبة لمستو المتعلمين واختبار لقياس مدى تمكن الطلاب من مهارات فهم المسموع ، وتوصل الباحث للنتائج التالية : يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية . يتصف البرنامج الإثرائي القائم على القصص التراثى بالفاعلية في تنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي.
عبد العظيم, أ. عبد الكريم أحمد, قنصوه, أ. د/ أماني محمد عبد المقصود, & سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. (2022). تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(1), 325-362. doi: 10.21608/saep.2022.262918
MLA
أ. عبد الكريم أحمد عبد العظيم; أ. د/ أماني محمد عبد المقصود قنصوه; أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد سلطان. "تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144, 1, 2022, 325-362. doi: 10.21608/saep.2022.262918
HARVARD
عبد العظيم, أ. عبد الكريم أحمد, قنصوه, أ. د/ أماني محمد عبد المقصود, سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. (2022). 'تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(1), pp. 325-362. doi: 10.21608/saep.2022.262918
VANCOUVER
عبد العظيم, أ. عبد الكريم أحمد, قنصوه, أ. د/ أماني محمد عبد المقصود, سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 144(1): 325-362. doi: 10.21608/saep.2022.262918