هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي من خلال استخدام أداة الاستبانة وتكونت عينة البحث من عدد (١٣٠) معلمة في منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، وأظهرت النتائج إلى تدني توفر البيئة الفيزيقية في رياض الأطفال التي تدعم مبادرة السعودية الخضراء كما توصلت الدراسة إلى أن دور البيئة البشرية في تعزيز وتوعية الاطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء عند الاطفال بين (1.04 – 2.68) على سلم التقدير الرباعي، وكانت أبرز المعوقات التي أظهرتها الدراسة هي عدم توفر مساحات كافيه في مباني رياض الأطفال، عدم جاهزية المباني وعدم ملاءمتها لتطبيق المبادرات، قلة الإمكانيات المادية في رياض الأطفال وعدم توفر المواد والأدوات وأخيرًا توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء حسب متغير الخبرة وأوصت الدراسة إلى نشر مبادرة السعودية الخضراء بشكل أوسع في بيئات التعلم في روضات ومدارس المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ضرورة توفير مساحات داخلية وخارجية و إثراء بيئة التعلم بموارد طبيعية تعلم على استثارة فضوله لتنمية الوعي بالاستدامة البيئية.
الزمامي, أ . ريم مرداس. (2022). درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(2), 301-328. doi: 10.21608/saep.2022.263414
MLA
أ . ريم مرداس الزمامي. "درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144, 2, 2022, 301-328. doi: 10.21608/saep.2022.263414
HARVARD
الزمامي, أ . ريم مرداس. (2022). 'درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(2), pp. 301-328. doi: 10.21608/saep.2022.263414
VANCOUVER
الزمامي, أ . ريم مرداس. درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 144(2): 301-328. doi: 10.21608/saep.2022.263414