هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي القائم على مجموعتين: تجريبية درست باستخدام القصة الرقمية، وضابطة درست بالطريقة المعتادة، وصممت من أجل ذلك قائمة بمهارات الأداء الشفوي، وبطاقة ملاحظة الأداء الشفوي، ومادتين علميتين هما: دليل المعلم إلى التدريس باستخدام القصة الرقمية، وكتاب الطالب، وتم تطبيق التجربة على خمسين تلميذًا من الصف الثالث الابتدائي، وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (p≤ 0.05) بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يعني فاعلية القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي بشكل معتبر إحصائيًّا، كما بلغ حجم الأثر مقاسًا بمربع إيتا (0.76)؛ وهذا يعني أنّ (76 %) من التباين المفسر يعود لاستخدام القصة الرقمية.
الزهراني, د. محمد سعيد مجحود. (2022). فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(3), 391-418. doi: 10.21608/saep.2022.276312
MLA
د. محمد سعيد مجحود الزهراني. "فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144, 3, 2022, 391-418. doi: 10.21608/saep.2022.276312
HARVARD
الزهراني, د. محمد سعيد مجحود. (2022). 'فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 144(3), pp. 391-418. doi: 10.21608/saep.2022.276312
VANCOUVER
الزهراني, د. محمد سعيد مجحود. فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 144(3): 391-418. doi: 10.21608/saep.2022.276312