واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالب ماجستير بقسم تقنيات التعليم كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية

2 كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث الحالى إلى التعرف علي واقع واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة لمنصة مدرستى فى العملية التعليمية، ومعوقات استخدامها .استخدم البحث الحالى المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة للدراسة، توصلت الدراسة أن واقع استخدام المعلمين المرحلة الثانوية لمنصة مدرستى بشكل عام بدرجة مرتفعة حيث بلغ المتوسط الحسابى الكلى ( 4.30) لجميع عبارات الاستبانة ككل. أما بالنسبة للمعوقات التي تحد من استخدام المعلمين للمنصة جاءت على الترتيب الآتى: قلة تحفيز المعلمين عند تطبيقهم لهذه البرامج لدى الجهه المسؤولة، قلة البرامج التدريبية الداعمة لهذه البرامج لدى المعلمين، قلة وضعف الموارد والامكانيات التقنيه، عدم توفر الوقت لتطبيق هذه البرامج المعززة لمنصة مدرستي، نقص المعرفة والمهارة لدى المعلم بهذه البرامج.
 

الكلمات الرئيسية