هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافر الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الخرج ومدى اختلاف امتلاكها تبعا لمتغيري التخصص والمعدل التراكمي؛ و لتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي (المسحي) ووزعت أداته الاستبانة على عينة عشوائية من الطالبات المعلمات بلغت ( 126) طالبة من مختلف التخصصات بالكلية وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1441_1442هـ. .و أسفرت الدراسة عن أن درجة امتلاك الطالبات المعلمات للكفايات التكنولوجية بشكل عام كانت متوسطة ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≥) في درجة توافر بعض الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات تعزى لمتغير التخصص لصالح رياض الأطفال ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≥) في درجة توافر بعض الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات تعزى لمتغير المعدل التراكمي .وأوصت الدراسة بالعديد من التوصيات لعل من أبرزها : الاستفادة من مجالات الكفايات التكنولوجية في تطوير المناهج الدراسية بالمرحلة الجامعية ،والعمل على اكساب الطالبات المعلمات الكفايات التكنولوجية من خلال العديد من المقررات الدراسية .
الحربي, د. هدى سعد. (2023). الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 145(2), 233-265. doi: 10.21608/saep.2023.278998
MLA
د. هدى سعد الحربي. "الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 145, 2, 2023, 233-265. doi: 10.21608/saep.2023.278998
HARVARD
الحربي, د. هدى سعد. (2023). 'الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 145(2), pp. 233-265. doi: 10.21608/saep.2023.278998
VANCOUVER
الحربي, د. هدى سعد. الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 145(2): 233-265. doi: 10.21608/saep.2023.278998