هدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة ، واتبع البحث المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (100) من الموظفين الإداريين. وتوصل نتائج البحث إلى أن مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة جاء متوسطًا بصورة إجمالية ، كما جاء متوسطًا في مجالي مهارات استخدام التكنولوجيا ، والمهارات الادارية ، بينما جاء عاليًا في مجال المهارات الشخصية. كما كشفت النتائج عن عدم جود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات عينة البحث عند مستوى(α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغير سنوات الخبرة، ولكن وجدت هذه الفروق في متغير الجنس ولصالح الإناث، وفي متغير المؤهل العلمي ولصالح ماجستير فأعلى.
الشعيلي, د. سعود بن سُليم بن سعد, & ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2023). مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(1), 61-85. doi: 10.21608/saep.2023.294522
MLA
د. سعود بن سُليم بن سعد الشعيلي; د. حسام الدين السيد محمد ابراهيم. "مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146, 1, 2023, 61-85. doi: 10.21608/saep.2023.294522
HARVARD
الشعيلي, د. سعود بن سُليم بن سعد, ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2023). 'مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(1), pp. 61-85. doi: 10.21608/saep.2023.294522
VANCOUVER
الشعيلي, د. سعود بن سُليم بن سعد, ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. مستوى توافر مهارات القيادة الرقمية لدى القيادات الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بسلطنة عمان في ضوء بعض النماذج المُعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 146(1): 61-85. doi: 10.21608/saep.2023.294522