هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد قائمة بمهارات التدريس الرقمي (التخطيط والتنفيذ والتقويم)، والكشف عن هذه المهارات لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة من وجهة نظرهن. حيث تكون المجتمع من معلمات علوم المرحلة المتوسطة بأحد مكاتب التعليم، أما العينة فعشوائية فشملت (30) معلمة من مجتمع الدراسة. ولتحقيق هدف الدراسة استخدم المنهج الوصفي المسحي، حيث أعدت الباحثتان استبانة مكونة من (42) عبارة، موزعة على مهارات التدريس الرقمي (التخطيط والتنفيذ والتقويم)، وتوصلت الدراسة إلى أن استجابة أفراد عينة الدراسة على مدى امتلاكهن لمهارات التدريس الرقمي جاءت بمستوى عالي لمهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم بمتوسطات حسابية (4.01) و(3.94) و(3.89) على التوالي، وفي ضوء النتائج قدمت الباحثتان عدد من التوصيات والمقترحات.
الجبر, أ. لولوه بنت أحمد بن سليمان, & الأحمد, أ.د. نضال بنت شعبان بن مصطفى. (2023). مهارات التدريس الرقمي لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(2), 159-182. doi: 10.21608/saep.2023.294572
MLA
أ. لولوه بنت أحمد بن سليمان الجبر; أ.د. نضال بنت شعبان بن مصطفى الأحمد. "مهارات التدريس الرقمي لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146, 2, 2023, 159-182. doi: 10.21608/saep.2023.294572
HARVARD
الجبر, أ. لولوه بنت أحمد بن سليمان, الأحمد, أ.د. نضال بنت شعبان بن مصطفى. (2023). 'مهارات التدريس الرقمي لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(2), pp. 159-182. doi: 10.21608/saep.2023.294572
VANCOUVER
الجبر, أ. لولوه بنت أحمد بن سليمان, الأحمد, أ.د. نضال بنت شعبان بن مصطفى. مهارات التدريس الرقمي لدى معلمات علوم المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 146(2): 159-182. doi: 10.21608/saep.2023.294572