هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع استخدام التقويم المعتمد على الأداء عن بعد في مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي ، حيث تم بناء استبانة إلكترونية وايضاً ورقية أداة للدراسة وتكونت من (١١) فقرة مرتبطة بحاجات وميول وقدرات المتعلمين التي ينميها التقويم المعتمد على الأداء ، وطبقت أداة الدراسة إلكترونيا وحضورياً على عينة مكونة من ( ٣٨١) طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة وتوصلت الدراسة إلى أن قدرات المتعلمين التي يقيسها التقويم المعتمد على الأداء وفقاً لمستوياتهم التعليمية وحاجاتهم وميولهم كان بدرجة متوسطة، و اوصت الدراسة إلى : حث المعلمون على إنشاء مشاريع ومعارض في مادة الرياضيات تشجع على الخطابة والتحدث أمام الجمهور ، أيضا تصميم كتب الرياضيات المدرسية في ضوء استراتيجية التقويم المعتمد على الأداء التي تركز على الأداء الفعلي ، أيضا تزويد المعلمين بكتب تصممها وزارة التعليم تتضمن أنشطة لا صفية في ضوء استراتيجيات التقويم المعتمد على الأداء لمادة الرياضيات ، أيضا تدريب الطلبة بشكل مستمر على مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات وذلك بطرح اسئلة في ضوء استراتيجية التقويم المعتمد على الأداء .
الزهراني, أ. جميله سعد. (2023). واقع استخدام التقويم المعتمد على الأداء عن بعد في مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(3), 119-150. doi: 10.21608/saep.2023.294583
MLA
أ. جميله سعد الزهراني. "واقع استخدام التقويم المعتمد على الأداء عن بعد في مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146, 3, 2023, 119-150. doi: 10.21608/saep.2023.294583
HARVARD
الزهراني, أ. جميله سعد. (2023). 'واقع استخدام التقويم المعتمد على الأداء عن بعد في مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 146(3), pp. 119-150. doi: 10.21608/saep.2023.294583
VANCOUVER
الزهراني, أ. جميله سعد. واقع استخدام التقويم المعتمد على الأداء عن بعد في مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 146(3): 119-150. doi: 10.21608/saep.2023.294583