هدف البحث إلى التعرف على التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي من وجهة نظر المعلمين ، لدى عينة من معلمى الدمج التربوي بمدارس الدمج التربوي بمحافظة المنيا على عينة قوامها (50) معلم ، واستخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية المتمثلة في : اختبار(ت) لعينة واحدة ، T-test One- Sample للمقارنة بين المتوسط الافتراضي والمتوسط الحقيقي ، معامل الارتباط لبيرسون Parson-Correlation ، استخدام تحليل الانحدار البسيط Enter Regression ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه One- Way Anova ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه One- Way Anovaتحليل التباين أحادى الاتجاه ، للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن إسهام التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي من وجهة نظر المعلمين عينة البحث .
عبدالغني, د. صفاء إبرهيم محمد. (2020). التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(2), 463-506. doi: 10.21608/saep.2020.306923
MLA
د. صفاء إبرهيم محمد عبدالغني. "التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117, 2, 2020, 463-506. doi: 10.21608/saep.2020.306923
HARVARD
عبدالغني, د. صفاء إبرهيم محمد. (2020). 'التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(2), pp. 463-506. doi: 10.21608/saep.2020.306923
VANCOUVER
عبدالغني, د. صفاء إبرهيم محمد. التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 117(2): 463-506. doi: 10.21608/saep.2020.306923