دور مديري مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير من قسم الإدارة والتخطيط بكلية التربية جامعة أم القرى مشرف تربوي بإدارة خدمات الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية

المستخلص

 

المستخلص:

هدف البحث إلى التعرف على دور مديري المدارس بالمملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم ، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل البحث الى أهمية دور مديري المدارس في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم المتعلقة بالمعلمين والأمناء والطلاب والمراكز انطلاقًا من دور مدير المدرسة بصفته قائد تربوي ومشرف مقيم داخل المدرسة يعمل على توجيه العاملين واستغلال جميع إمكانات المدرسة المتوفرة لتطوير العملية التربوية والتعليمية داخل مدرسته، وأوصى البحث بضرورة اهتمام إدارة التربية والتعليم بعملية اختيار مديري المدارس وفقاً للمعايير أو المؤشرات المحددة والمعلنة، وضرورة  إتاحة الفرصة لأمناء مراكز مصادر التعلم  للالتحاق بالدورات التدريبية التي تهدف الى تنمية المعارف والمهارات لإكسابهم، وضرورة توفير ميزانية للإدارة المدرسية يتم من خلالها تقديم الجوائز والتحفيز المادي للمعلمين والطلاب لتفعيل وتحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم .
 

الكلمات الرئيسية