هدف البحث إلى تعرّف مستوى تضمين أنشطة تنمية مهارات الفهم القرائي في كتب لغتي للصفوف الابتدائية: الثالث، والرابع، والخامس، الفصل الدراسي الثاني، المقررة على متعلمي هذه الصفوف من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢٢م، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي المتمثل في منهجية تحليل المحتوى، وقد أسفرت نتائج البحث عن جملة من النتائج، من أبرزها: ضعف تضمين الكتب الثلاثة لأنشطة وتدريبات تعمل على تنمية بعض مهارات الفهم القرائي، إضافة إلى انعدام تضمين بعض المهارات الأخرى، كذلك كشفت نتائج البحث الحالي عدم مراعاة التدرج في تعليم مهارات الفهم القرائي للصفوف الثلاث.
آل تويم, أ. الجوهرة عبد العزيز. (2023). مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(2), 215-236. doi: 10.21608/saep.2023.307686
MLA
أ. الجوهرة عبد العزيز آل تويم. "مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147, 2, 2023, 215-236. doi: 10.21608/saep.2023.307686
HARVARD
آل تويم, أ. الجوهرة عبد العزيز. (2023). 'مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(2), pp. 215-236. doi: 10.21608/saep.2023.307686
VANCOUVER
آل تويم, أ. الجوهرة عبد العزيز. مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 147(2): 215-236. doi: 10.21608/saep.2023.307686