التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات عينة الدراسة تعزي لمتغيرات (طبيعة العمل، وسنوات الخبرة في القيادة). استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي والاستبانة كأداة لجمع البيانات من أفراد العينة من مديري ووكلاء المدارس الثانوية بلغ عددهم (68). توصلت الدراسة إلى أن التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس جاءت بدرجة متوسطة ككل وعلى جميع المحاور الثلاثة (التنظيمية والبشرية والمادية)، كما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات عينة الدراسة تعزي لمتغيرات (طبيعة العمل، وسنوات الخبرة في القيادة).
 

الكلمات الرئيسية