تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتعليم المفاهيم الاجتماعية لطفل الروضة ، وقياس فعاليته في تنمية الوعي السياسي للطفل.وتکونت عينة البحث من (36) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني بروضة حسين مؤنس بمدينة السويس وقد قامت الباحثة بإتباع الخطوات التالية: - أولاً: إعداد قائمة بالأبعاد الرئيسية والفرعية للوعي السياسي التي يجب تضمينها في برنامج لتنمية الوعي السياسي لطفل الروضة. - ثانياً: بناء برنامجاً لتنمية الوعي السياسي لطفل الروضة. - ثالثاً: بناء أدوات البحث ، وتشمل: ü مقياس الوعي السياسي لطفل الروضة. (إعداد : الباحثة) ü بطاقة ملاحظة الوعي السياسي لطفل الروضة. (إعداد : الباحثة) - رابعاً: تطبيق الأدوات على مجموعة الدراسة ، ثم استخراج النتائج وتفسيرها . - خامساً: التقدم بمجموعة التوصيات والمقترحات. أشارت نتائج التطبيق البعدي لأدوات البحث إلى حدوث نمو ملحوظ في الوعي السياسي لطفل الروضة سواء على الجانب النظري أو التطبيقي وقدم البحث مجموعة من التوصيات والدراسات المقترحة.
عراقي, شيرين عباس. (2013). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتعليم المفاهيم الاجتماعية لتنمية الوعي السياسي لدى أطفال مرحلة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 41(41), 95-114. doi: 10.21608/saep.2013.31462
MLA
شيرين عباس عراقي. "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتعليم المفاهيم الاجتماعية لتنمية الوعي السياسي لدى أطفال مرحلة الرياض". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 41, 41, 2013, 95-114. doi: 10.21608/saep.2013.31462
HARVARD
عراقي, شيرين عباس. (2013). 'فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتعليم المفاهيم الاجتماعية لتنمية الوعي السياسي لدى أطفال مرحلة الرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 41(41), pp. 95-114. doi: 10.21608/saep.2013.31462
VANCOUVER
عراقي, شيرين عباس. فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتعليم المفاهيم الاجتماعية لتنمية الوعي السياسي لدى أطفال مرحلة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 41(41): 95-114. doi: 10.21608/saep.2013.31462