هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح للتطوير المهن لمعلمي الرياضيات والعلوم في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS،واستخدم المنهج الوصفي،حيث قام الباحثتين بعرض الإطار المفاهيمي لكل من تطوير المهني للمعلمين وأبرز ملامحه،بالإضافة لعرض الفلسفة التي تقوم عليها دراسة التوجهات الدولية والعالمية في الرياضيات والعلوم(TIMSS)،وفي ضوء الإطار المفاهيمي والدراسات السابقة تم صياغة التصور،حيث جاء مشتملاً على عدة نقاط رئيسية تمثلت فيما يلي:هدف التصور المقترح ،منطلقات التصور المقترح ،محاور التصور المقترح ومنها:أهداف التنمية المهني لمعلمي الرياضيات والعلوم ،والخطوات الإجرائية لتنفيذ التصور المقترح لتنمية معلمي الرياضيات والعلوم مهنياً.
الصحفي, أ. أمجاد خالد, & الفهمي, أ. عذاري سعود. (2023). تصور مقترح للتطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(1), 103-125. doi: 10.21608/saep.2023.319399
MLA
أ. أمجاد خالد الصحفي; أ. عذاري سعود الفهمي. "تصور مقترح للتطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS.". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148, 1, 2023, 103-125. doi: 10.21608/saep.2023.319399
HARVARD
الصحفي, أ. أمجاد خالد, الفهمي, أ. عذاري سعود. (2023). 'تصور مقترح للتطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS.', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(1), pp. 103-125. doi: 10.21608/saep.2023.319399
VANCOUVER
الصحفي, أ. أمجاد خالد, الفهمي, أ. عذاري سعود. تصور مقترح للتطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 148(1): 103-125. doi: 10.21608/saep.2023.319399