هدف البحث الحالي للتعرف على الدور الذي تقوم به المدرسة لبناء القيم الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية وتحديد قائمة بالقيم الرقمية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية الواجب تنميتها لديهم، ووضع تصور مقترح لتفعيل دور المدرسة في بناء القيم الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي وتكونت أداة الدراسة من استبانة لتحديد قائمة القيم الرقمية المناسبة للمرحلة الثانوية، وتكون مجتمع الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية، وأسفرت النتائج عن تحديد قائمة بالقيم الرقمية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية حيث تكونت القائمة الرئيسة للقيم من القيم الرقمية الدينية والأخلاقية والثقافية والمعرفية والوطنية والصحية وقيم القوانين الرقمية، وكل قيمة رئيسة تكون من عدد من القيم الفرعية، وكذلك عدد من المؤشرات على القيم الرقمية الفرعية، وتقديم تصور مقترح لتفعيل دور المدرسة في بناء وغرس القيم الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية، ويوصي الباحث بالاهتمام بغرس القيم الرقمية في ظل التطور الرقمي المعاصر لدى الطلاب مما يسهم في تكوين الشخصية الجيدة لديهم.
الحجوري, أ. علي عياد حميد. (2023). دور المدرسة في تنمية القيم الرقمية لدى الطلاب في ضوء المتغيرات المعاصرة: تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(1), 305-336. doi: 10.21608/saep.2023.319408
MLA
أ. علي عياد حميد الحجوري. "دور المدرسة في تنمية القيم الرقمية لدى الطلاب في ضوء المتغيرات المعاصرة: تصور مقترح". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148, 1, 2023, 305-336. doi: 10.21608/saep.2023.319408
HARVARD
الحجوري, أ. علي عياد حميد. (2023). 'دور المدرسة في تنمية القيم الرقمية لدى الطلاب في ضوء المتغيرات المعاصرة: تصور مقترح', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(1), pp. 305-336. doi: 10.21608/saep.2023.319408
VANCOUVER
الحجوري, أ. علي عياد حميد. دور المدرسة في تنمية القيم الرقمية لدى الطلاب في ضوء المتغيرات المعاصرة: تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 148(1): 305-336. doi: 10.21608/saep.2023.319408