استهدف البحث إيضاح طبيعة ظاهرة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بوصفها عنصرا مؤثرا يحد من النظام التعليمي، وتحديد أهم أسباب ظاهرة التنمر اوالداعية إلى إعادة النظر في البرامج والأنشطة التعليمية في المرحلة الإعدادية و بيان الدور الذي يسهم به وضع تصور مقترح لدور المدرسة الإعدادية فى علاج مشكلة التنمر الصفي بما يسهم في تمكن الجيل الجديد من تحقيق النمو الشامل المتكامل. واعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفي ، قامتا الباحثتان بإعداد استبانة تم تطبيقها على عينة ممثلة من التلاميذ بالمدارس الإعدادية بمحافظة أسوان، والبالغ (351)، وقد أسفرت نتائج الدراسة الميدانية عن قصور دور المدرسة اللإعدادية فى مواجهة التنمر بين تلاميذها. وقدم البحث تصوراً مقترحاً لتفعيل لدور المدرسة فى مواجهة ظاهرة التنمر بالمرحلة الإعدادية بمحافظة أسوان فى ضوء الاتجاهات الحديثة.
الروبي, أ.م.د/حنان أحمد , & عبد الغالى, أ.م. د/ هنية جاد. (2021). تصور مقترح لدور المدرسة الإعدادية فى مواجهة التنمر بين تلاميذها على ضوء الاتجاهات الحديثة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140(140), 461-524. doi: 10.21608/saep.2021.322315
MLA
أ.م.د/حنان أحمد الروبي; أ.م. د/ هنية جاد عبد الغالى. "تصور مقترح لدور المدرسة الإعدادية فى مواجهة التنمر بين تلاميذها على ضوء الاتجاهات الحديثة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140, 140, 2021, 461-524. doi: 10.21608/saep.2021.322315
HARVARD
الروبي, أ.م.د/حنان أحمد , عبد الغالى, أ.م. د/ هنية جاد. (2021). 'تصور مقترح لدور المدرسة الإعدادية فى مواجهة التنمر بين تلاميذها على ضوء الاتجاهات الحديثة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140(140), pp. 461-524. doi: 10.21608/saep.2021.322315
VANCOUVER
الروبي, أ.م.د/حنان أحمد , عبد الغالى, أ.م. د/ هنية جاد. تصور مقترح لدور المدرسة الإعدادية فى مواجهة التنمر بين تلاميذها على ضوء الاتجاهات الحديثة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 140(140): 461-524. doi: 10.21608/saep.2021.322315