تحسين جودة التعليم بالمملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية

2 أستاذ الأصول الإسلامية للتربية المساعد في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة إلى التعرف على أبعاد تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والكشف عن التحديات التي تواجه تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ،كما اهتمت الدراسة بالتعرف على متطلبات و سبل تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التحديات التي تواجه تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي . وأظهرت نتائج الدراسة أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في البيئة التعليمية لما لها من دور أساسي وتأثير ايجابي على كل من المعلم والطالب والمنظومة التعليمية ، علاوة على ذلك تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي على تحقيق الابتكار والابداع في نظام التعليم ووضعه وتحسين جودته .
 

الكلمات الرئيسية