سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة أم القرى المملكة العربية السعودية

2 أستاذ قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة إلى تحديد سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال، وتحقيقها بشكل فاعل، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات من ضمنها: نشر الوعي الثقافي لدى الأمهات بضرورة مشاركتهن في العملية التعليمية، زيادة دعم العلاقة بين الأمهات ورياض الأطفال، عقد برامج تدريبية للمعلمات حول كيفية جذب الأمهات لتعزيز مشاركتهن في الروضة.
 

الكلمات الرئيسية