هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي بمدينة الطائف، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وطبقت الاستبانة كأداة لجمع البيانات خلال العام الدراسي 1444ه الفصل الدراسي الثالث على عينة اختيرت عشوائياً مكونة من (135) معلمة علوم في المدارس الثانوية لإدارة التعليم بالطائف. أظهرت النتائج درجة مرتفعة لاستخدام معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس365 من وجهة نظرهن، وأظهرت أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة حول (درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي) باختلاف متغيرات مؤهل المعلمة العلمي أو سنوات الخبرة أو عدد الدورات التدريبية في تقنيات التعليم التي التحقت بها.كما أظهرت النتائج أيضاً عدداً من معيقات استخدام أدوات مايكروسوفت365 أهمها عدم توفر فنيين لحل المشكلات التقنية، وحدوث مشاكل تقنية اثناء استخدام التطبيقات، وقلة البرامج التدريبية التي تؤدي إلى تمكين المعلمات من استخدام تطبيقات مايكروسوفت أوفيس365التعليمية.
الزهراني, أ. سلوى بنت عتيق بن أحمد, & السلامات, إشراف: أ. د. محمد خير محمود. (2023). درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي بمدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(3), 339-378. doi: 10.21608/saep.2023.323195
MLA
أ. سلوى بنت عتيق بن أحمد الزهراني; إشراف: أ. د. محمد خير محمود السلامات. "درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي بمدينة الطائف", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148, 3, 2023, 339-378. doi: 10.21608/saep.2023.323195
HARVARD
الزهراني, أ. سلوى بنت عتيق بن أحمد, السلامات, إشراف: أ. د. محمد خير محمود. (2023). 'درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي بمدينة الطائف', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(3), pp. 339-378. doi: 10.21608/saep.2023.323195
VANCOUVER
الزهراني, أ. سلوى بنت عتيق بن أحمد, السلامات, إشراف: أ. د. محمد خير محمود. درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لأدوات مايكروسوفت أوفيس 365 في منصة مدرستي بمدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 148(3): 339-378. doi: 10.21608/saep.2023.323195