للمعلم – أياً کان تخصصه ، والمرحلة التي يعمل بها – فضل الإسهام في تشکيل الأمم وتطويرها ، وعليه يتوقف نجاح العملية التعليمية، وتحقيق أهدافها، فبقدر ما لديه من علم ووعي وإدراک، وما يتصف به من خصائص ومايتوفر لـه من قدرات وإمکانات، يمکن لـه، التأثير على سلوک المتعلمين وتفکيرهم وتکوين قيمهم واتجاهاتهم(18) وتعد معلمة رياض الأطفال رکيزة أساسية من رکائز تحقيق الروضة لأهدافها، فهي القدوة و المثل الأعلى، فإن أحسن اختيارها وإعدادها استطاعت أن تنمي کافة جوانب شخصية الطفل ( الجسمية، العقلية، الخلقية، الاجتماعية، والنفسية ) وأن تغرس فيه العادات الطيبة والاتجاهات البناءة، وأن تکسبه الخصال الکريمة و السلـوک القويم، لذا يجب اختيارها وفق خصائص وسـمات شخصية معينة؛ کي تستطيع القيام بواجبها على أکمل وجه (6).
محمــد, جيهـــــان لطفـــــي محمد, & الجوهري, رشا عباس محمد متولي. (2012). إعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء النمط الملبسي الملائم لأدوارها بالروضة ( دراسة حالة )". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(31), 183-209. doi: 10.21608/saep.2012.32380
MLA
جيهـــــان لطفـــــي محمد محمــد; رشا عباس محمد متولي الجوهري. "إعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء النمط الملبسي الملائم لأدوارها بالروضة ( دراسة حالة )"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31, 31, 2012, 183-209. doi: 10.21608/saep.2012.32380
HARVARD
محمــد, جيهـــــان لطفـــــي محمد, الجوهري, رشا عباس محمد متولي. (2012). 'إعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء النمط الملبسي الملائم لأدوارها بالروضة ( دراسة حالة )"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 31(31), pp. 183-209. doi: 10.21608/saep.2012.32380
VANCOUVER
محمــد, جيهـــــان لطفـــــي محمد, الجوهري, رشا عباس محمد متولي. إعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء النمط الملبسي الملائم لأدوارها بالروضة ( دراسة حالة )". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 31(31): 183-209. doi: 10.21608/saep.2012.32380