تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة بنها

المستخلص

مقدمة :

    يتميز عصرنا بالتطور المعرفي السريع فى کل المجالات ، ومن ثم تبدو الحاجة ملحة لتقويم وتطوير مناهج الرياضيات لتلحق برکب التطور المعرفي السريع ، فنشأت رابطة المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات فى الولايات المتحدة الأمريکية (  NCTM) National Council of Teacher of Mathematics  ، "وقد قامت هذه الرابطة بمحاولات بدأت منذ عام 1980 بإصدار وثيقة معايير تقييم المنهج المدرسي لمادة الرياضيات ، وتم اقتراح واحد وعشرين معياراً لتقييم قوة منهج الرياضيات وفاعليته ، وقد تطورت محاولات NCTM حتى توجت عام 1989 بإصدار الوثيقة الخاصة بمعايير مادة الرياضيات لکافة المراحل الدراسية ." ( أمل خصاونة ، مفيد أبو موسى  1997 : 124 )

الكلمات الرئيسية