يتميز عصرنا بالتطور المعرفي السريع فى کل المجالات ، ومن ثم تبدو الحاجة ملحة لتقويم وتطوير مناهج الرياضيات لتلحق برکب التطور المعرفي السريع ، فنشأت رابطة المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات فى الولايات المتحدة الأمريکية ( NCTM) National Council of Teacher of Mathematics ، "وقد قامت هذه الرابطة بمحاولات بدأت منذ عام 1980 بإصدار وثيقة معايير تقييم المنهج المدرسي لمادة الرياضيات ، وتم اقتراح واحد وعشرين معياراً لتقييم قوة منهج الرياضيات وفاعليته ، وقد تطورت محاولات NCTM حتى توجت عام 1989 بإصدار الوثيقة الخاصة بمعايير مادة الرياضيات لکافة المراحل الدراسية ." ( أمل خصاونة ، مفيد أبو موسى 1997 : 124 )
هلال, سامية حسنين عبد الرحمن بيومى. (2009). تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 10(10), 141-170. doi: 10.21608/saep.2009.32435
MLA
سامية حسنين عبد الرحمن بيومى هلال. "تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 10, 10, 2009, 141-170. doi: 10.21608/saep.2009.32435
HARVARD
هلال, سامية حسنين عبد الرحمن بيومى. (2009). 'تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 10(10), pp. 141-170. doi: 10.21608/saep.2009.32435
VANCOUVER
هلال, سامية حسنين عبد الرحمن بيومى. تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2009; 10(10): 141-170. doi: 10.21608/saep.2009.32435