أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual \ Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 منسق حاسب آلي

2 کلية التربية جامعة بنها

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، استخدم الباحثين المنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على متغيراته التابعة في مرحلة التقويم، وطبقت أداتي البحث( اختبار معرفي وبطاقة ملاحظة) على مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، بکلية التربية النوعية ، جامعة بنها  ، وقوامها (40) طالب ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني( التشارکي) کان له الأثر الفعال  في تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.
Abstract :
The objective of the current research is to identify the effect of using project-based learning in the e-learning environment (individual / Collaborative) on Developing  some robot programming skills among students of educational technology. The researcher used the semi-experimental approach when  measuring the effect of the independent variable of the research on its dependent variables at the evaluation phase. the research tools (cognitive test and Checklist) (40) students. The results of the research found that project-based learning in the e-learning environment has had an effective impact on the development of some robot programming skills among students of educational technology.

الكلمات الرئيسية