برنامج تدريبي لمعلمات الأقتصاد المنزلي لتحسين مستوي التنور التکنولوجي والاتجاه نحوه في ضوء معايير جودة التعلم الالکتروني Training Program for Home Economics Teachers to improving the level of technology literacy and the attitudes towards it in the light of e-learning Quality Standard

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية مصر

المستخلص

المستخلص :

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي لمعلمات الأقتصاد المنزلي لتحسين مستوي التنور التکنولوجي والاتجاه نحوه في ضوء معايير جودة التعلم الالکتروني . وقد إستخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة وتطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً وتتبعياً ،  حيث تمثلت أدوات الدراسة  فى مقياس للتنور التکنولوجى (إعداد الباحثة) ، مقياس للإتجاه نحو التنور التکنولوجى (إعداد الباحثة)  ، وتمثلت عينة الدراسة الأساسية من (35) معلمة وموجهة للإقتصاد منزلى بمحافظة الأسکندرية . وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لأبعاد التنور التکنولوجى ، وأبعاد الاتجاه نحو التنور التکنولوجى لصالح القياس البعدي  ، کما لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى لأبعاد التنور التکنولوجى  ،وأبعاد الاتجاه نحو التنور التکنولوجى.

الكلمات الرئيسية