هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج تدريبي ومعرفة فعاليته لتنمية مهارة حل المشکلات لدى عينة من أطفال الروضة من سن ( 5 – 6 ) سنوات بإحدى رياض الأطفال بمدينة مکة المکرمة واستخدمت الباحثة الأدوات التالية : 1- برنامج تدريبي لتنمية مهارة حل المشکلات ( إعداد الباحثة ) . 2- اختبار مهارة حل المشکلات لطفل الروضة ( إعداد الباحثة ) . 3- اختبار رسم الرجل لجود أنف هاريس ( 1926 ) . 4-مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة السعودية ( إعداد سهير عجلان 1401 ) .
وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة التجريبية لاختبار مهارة حل المشکلات لصالح المجموعة التجريبية تعزى إلى استخدام البرنامج المقترح لتنمية مهارة حل المشکلات .
زمزمي, فضيلة أحمد. (2007). برنامج مقترح لتنمية مهارة حل المشکلات لدى أطفال الروضة بمدينة مکة المکرمة ( دراسة تجريبية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 1(1), 53-88. doi: 10.21608/saep.2007.33001
MLA
فضيلة أحمد زمزمي. "برنامج مقترح لتنمية مهارة حل المشکلات لدى أطفال الروضة بمدينة مکة المکرمة ( دراسة تجريبية )", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 1, 1, 2007, 53-88. doi: 10.21608/saep.2007.33001
HARVARD
زمزمي, فضيلة أحمد. (2007). 'برنامج مقترح لتنمية مهارة حل المشکلات لدى أطفال الروضة بمدينة مکة المکرمة ( دراسة تجريبية )', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 1(1), pp. 53-88. doi: 10.21608/saep.2007.33001
VANCOUVER
زمزمي, فضيلة أحمد. برنامج مقترح لتنمية مهارة حل المشکلات لدى أطفال الروضة بمدينة مکة المکرمة ( دراسة تجريبية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2007; 1(1): 53-88. doi: 10.21608/saep.2007.33001