لازالت العديد من المدارس فى جميع المراحل التعليمية تعتمد على أساليب التلقين والحفظ ، واعتبار المعلم والمنهج الدراسى هى المصدر الوحيد للحصول على المعرفة والمعلومات . وهذا يتناقض تناقضا جوهريا مع ثورة المعلومات والانفجار المعرفى والتکنولوجيا المتطورة فى عصر يتزايد فيه العلم بصورة مذهلة کما وکيفا ، فى هذا العصر لم تعد مهمة التعليم هى تحصيل المادة العلمية ، بل أصبحت المهمة الأساسية هى تنمي مهارات الحصول على المعلومات المرتبطة بالمادة العلمية من خلال مصادر التعلم المطبوعة ومصادر التعلم الإلکترونية ( فهيم مصطفى 2005 ، ص 47 ) . وتعتبر أساليب التعليم المتطورة هى الأساس فى التعامل مع مفردات القرن الحادى والعشرين من أجل مواجهة ثورة المعلومات وظهور النظريات العلمية فى شتى المجالات ، وهى السبيل إلى التنمية فى جميع مجالات الحياة ، ومن أجل ذلک يتطلب التعليم تطوير شامل فى المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم. ( فهيم مصطفى ، 2005 ، ص 49 ) .
بدوى, منال شوقى, & شريف, فاطمة عبد العال. (2007). فعالية الوسائط التعليمية المتعددة فى تنمية مهارات الکتابة العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 3(3), 71-96. doi: 10.21608/saep.2007.33161
MLA
منال شوقى بدوى; فاطمة عبد العال شريف. "فعالية الوسائط التعليمية المتعددة فى تنمية مهارات الکتابة العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 3, 3, 2007, 71-96. doi: 10.21608/saep.2007.33161
HARVARD
بدوى, منال شوقى, شريف, فاطمة عبد العال. (2007). 'فعالية الوسائط التعليمية المتعددة فى تنمية مهارات الکتابة العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 3(3), pp. 71-96. doi: 10.21608/saep.2007.33161
VANCOUVER
بدوى, منال شوقى, شريف, فاطمة عبد العال. فعالية الوسائط التعليمية المتعددة فى تنمية مهارات الکتابة العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2007; 3(3): 71-96. doi: 10.21608/saep.2007.33161