إن اللغة نظام معقد قوامه رموز اتفق عليها أهل اللغة ، يستخدمونها بصور مختلفة للتفکير والتواصل المقصود الهادف إلى تحقيق وظائف محددة. وتجمع وجهات النظر المعاصرة على أن اللغة الإنسانية تتسم بثلاث کليات الأولى أنها تتطور وفقًا لسياقات تاريخية واجتماعية وثقافية ، والثانية أن تعلمها واستخدامها تحددهما وتتحکم فيهما عوامل ذات طبيعة مختلفة يمکن التمييز بينها ولا ينفک أحدها عن العوامل الأخرى ( بيولوجية وفسيولوجية وعقلية سيکولوجية وثقافية وبيئية) ، وأخيرًا فإن اللغة أحداث تحکمها قواعد نظامية ، تصفها ستة أنظمة فرعية هي النظام الصوتي ، والنظام الصرفي والنظام النحوي ، والنظام الدلالي ، ونظام التداول ، ونظام الرسم والتحرير الکتابي" (أحمد المهدي ، 2003 290).
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. (2007). تطوير استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) ، وأثرها في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 4(4), 69-119. doi: 10.21608/saep.2007.33175
MLA
صفاء عبد العزيز محمد سلطان. "تطوير استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) ، وأثرها في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 4, 4, 2007, 69-119. doi: 10.21608/saep.2007.33175
HARVARD
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. (2007). 'تطوير استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) ، وأثرها في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 4(4), pp. 69-119. doi: 10.21608/saep.2007.33175
VANCOUVER
سلطان, صفاء عبد العزيز محمد. تطوير استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) ، وأثرها في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2007; 4(4): 69-119. doi: 10.21608/saep.2007.33175