فعالية برنامج في التعليم الإلکتروني لتنمية مهارات تصميم وإنتاج دروس العلوم والوعي الإلکتروني لدي معلمي المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

حاصلة على دکتوراه الفلسفة في التربية تخصصمناهج وطرق تدريس العلوم

المستخلص

في عصر ينسب للعلم ، وللتغيرات السريعة والتطورات المذهلة في المعرفة العلمية ، والأساليب التکنولوجية ، عصر ثائر، تلبس ثوراته روح العلم ، فصارت ثورات تکنولوجية ومعلوماتية ، وبيولوجية ، ثورات يحرکها العقل البشري والتکنولوجيات الدقيقة ، ثورات يتخطي بها العلم والتکنولوجيا کل الحدود.
        ولأن استخدام التعليم الإلکتروني في مجال تدريس العلوم ، هو أحد وسائل المجتمع لإعداد المتعلمين اليوم للتکيف ، والتفاعل مع عالم المستقبل الذي خلقوا من أجله - إعدادا يتناسب مع متطلباته وتحدياته ، ولأنها أداة المجتمع لتنمية موارده البشرية ، التي تعمل علي تطوير الإنتاج والخدمات فيه حيث تحرک کثير من الدول تسابق الزمن ، لتکون لها حصة في التعليم الإلکتروني ، ومنها جمهورية مصر العربية التي بدأت في القيام بالعديد من الإصلاحات في مجال التعليم عامة ، ومجال تدريس العلوم باستخدام التعليم الإلکتروني بصفة خاصة ، کان آخرها توصيات مؤتمر تطوير التعليم الثانوي الذي عقد مؤخرا 

الكلمات الرئيسية