هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى حوكمة نفقات التعليم ومستوى كفاءة الإنفاق في جامعة أم القرى، والكشف عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (a≤0.05) لحوكمة نفقات التعليم على كفاءة الإنفاق في جامعة أم القرى، واشتملت عينة الدراسة على (310) مفردة من القيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى، واستخدم الباحث المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث إلى أن مستوى حوكمة نفقات التعليم جاء بدرجة متوسطة في جامعة أم القرى ، وأن مستوى كفاءة الإنفاق جاء بدرجة متوسطة في جامعة أم القرى، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (a≤0.05) لحوكمة نفقات التعليم على كفاءة الإنفاق في جامعة أم القرى، وقد أوصت الدراسة بالاستفادة من التجارب الأجنبية في حوكمة نفقات التعليم، وعمل دورات إرشادية لقيادات الجامعة لتعزيز كفاءة الإنفاق.
الراجحي, د. الهام بنت نايف. (2024). حوكمة نفقات التعليم لتحسين كفاءة الإنفاق: سيناريو مستقبلي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(1), 297-328. doi: 10.21608/saep.2024.333954
MLA
د. الهام بنت نايف الراجحي. "حوكمة نفقات التعليم لتحسين كفاءة الإنفاق: سيناريو مستقبلي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149, 1, 2024, 297-328. doi: 10.21608/saep.2024.333954
HARVARD
الراجحي, د. الهام بنت نايف. (2024). 'حوكمة نفقات التعليم لتحسين كفاءة الإنفاق: سيناريو مستقبلي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(1), pp. 297-328. doi: 10.21608/saep.2024.333954
VANCOUVER
الراجحي, د. الهام بنت نايف. حوكمة نفقات التعليم لتحسين كفاءة الإنفاق: سيناريو مستقبلي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 149(1): 297-328. doi: 10.21608/saep.2024.333954