هدفت الورقة الحالية إلى إلقاء الضوء على دور المنهج المدرسي في تنمية وتعزيز الحوار لدى المتعلمين، من خلال إثارة مجموعة من التساؤلات حول مفهوم الحوار وأهدافه وعناصره إضافة إلى آدابه ومهاراته، كما تم تناول موضوع الحوار في العملية التعليمية، وذلك من خلال تبيان دواعي تعزيزه في العملية التعليمية، والمعوقات التي تحول دون القدرة على تنميته، ورافق ذلك عرض لدور المنهج في تنمية ثقافة الحوار، حيث تضمن ذلك عرض لدور الأهداف والمحتوى إضافة إلى طرق التدريس والأنشطة وأساليب التقويم في مع مرافقة ذلك كله بتوضيح الآلية المساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة.
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. (2024). دور المنهج المدرسي في تنمية وتعـزيز الحوار لدى المتعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(1), 329-348. doi: 10.21608/saep.2024.333955
MLA
أ. رشا عبد الكريم حامد الأحمدي. "دور المنهج المدرسي في تنمية وتعـزيز الحوار لدى المتعلمين". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149, 1, 2024, 329-348. doi: 10.21608/saep.2024.333955
HARVARD
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. (2024). 'دور المنهج المدرسي في تنمية وتعـزيز الحوار لدى المتعلمين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(1), pp. 329-348. doi: 10.21608/saep.2024.333955
VANCOUVER
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. دور المنهج المدرسي في تنمية وتعـزيز الحوار لدى المتعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 149(1): 329-348. doi: 10.21608/saep.2024.333955