درجة استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الفيزياء ومعوقاته من وجهة نظر المشرفات والمعلمات بمدينة الطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلمة بإدارة تعليم الطائف وحاصلة على الماجستير في المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية جامعة الطائف المملكة العربية السعودية

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك بكلية التربية جامعة الطائف المملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث إلى التعرف على درجة استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الفيزياء ومعوقاته من وجهة نظر المشرفات والمعلمات بمدينة الطائف، ومعرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات المتعلقة بوجهات نظر مشرفات ومعلمات الفيزياء حول درجة استخدام التعليم الإلكتروني ومعوقاته في تدريس الفيزياء، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة البحث من (4) مشرفات، حيث أُخِذ كامل المجتمع؛ لقلة العدد، و(100) معلمة تم اختيارهن اختياراً عشوائياً. وتمثلت أداة البحث في استبيان اشتمل على محورين أساسين، هما: درجة استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الفيزياء من وجهة نظر المشرفات والمعلمات بمدينة الطائف، ومعوقات استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الفيزياء من وجهة نظر المشرفات والمعلمات بمدينة الطائف، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: درجة استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في تدريس الفيزياء  كانت بدرجة كبيرة، حيث بلغ المتوسط الحسابي  على التوالي (3,53)، (4,12). وأن معوقات استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في تدريس الفيزياء كانت بدرجة كبيرة، حيث بلغ المتوسط الحسابي على التوالي (3,41)، (3,83). ولا توجد فروق دالة إحصائياً بين اراء مشرفات ومعلمات الفيزياء حول درجة استخدام التعليم الإلكتروني  ومعوقاته في تدريس الفيزياء.
 

الكلمات الرئيسية