واقع استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمات الدراسات الاجتماعية في مدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية بمدينة الرياض. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة كأداة أساسية لجمع البيانات. شمل مجتمع الدراسة جميع معلمي الدراسات الاجتماعية بمدينة الرياض، وقد تم اختيار العينة عشوائياً وبلغت (174) معلمة. وأظهرت نتائج أفراد عينة الدراسة موافقون بدرجة متوسطة على درجة استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية بمدينة الرياض. كما أظهرت النتائج أن أفراد عينة الدراسة موافقات بدرجة كبيرة على معوقات استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية. كما أنهم موافقون بدرجة كبيرة على المقترحات المقدمة لتطوير استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية. وأخيراً أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتغيرات المرحلة التعليمية، والمؤهل العلمي، ودورات تدريب الحاسب الآلي.
 

الكلمات الرئيسية