هدف البحث إلى تعرف درجة استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات من خلال دراسة الواقع والمعوقات وتقديم أهم المقترحات، واستخدم لتحقيق هذا الهدف المنهج الوصفي، إذ طبقت استبانة مكونة من (28) موزعة على ثلاث محاور تتمحور حول واقع ومعوقات ومقترحات استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات، وطبقت على (74) معلمة من معلمات الموهوبات في منطقة عسير التعليمية، وتوصلت النتائج إلى: أن واقع استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات أتى بدرجة متوسطة، وأن معوقات استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات أتت بدرجة مرتفعة، وأن المقترحات اللازمة للتغلب على معوقات استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات أتت بدرجة مرتفعة، وفي ضوء هذه النتائج قدم البحث عدة توصيات منها: تدريب الطالبات الموهوبات على مهارات مناسبة للتعامل مع الروبوتات، ودعمها بتطبيقات تفاعلية تساعد في جذب انتباه الطالبات للتعلم، وتوفير روبوتات مزودة بتطبيقات سهلة الاستخدام لبرمجتها وفق الأهداف التعليمية المنشود تحقيقها، وعمل دورات تدريبية لمعلمات الرياضيات اللاتي تدرسن الموهوبات لتزويدهن بخبرات كافية للتعامل معها.
آل وارد, أ. حنان حسين عبد الله, & السعيدي, أ.د. حنان أحمد. (2024). درجة استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(2), 349-384. doi: 10.21608/saep.2024.334736
MLA
أ. حنان حسين عبد الله آل وارد; أ.د. حنان أحمد السعيدي. "درجة استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149, 2, 2024, 349-384. doi: 10.21608/saep.2024.334736
HARVARD
آل وارد, أ. حنان حسين عبد الله, السعيدي, أ.د. حنان أحمد. (2024). 'درجة استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 149(2), pp. 349-384. doi: 10.21608/saep.2024.334736
VANCOUVER
آل وارد, أ. حنان حسين عبد الله, السعيدي, أ.د. حنان أحمد. درجة استخدام الطالبات الموهوبات للروبوت التعليمي من وجهة نظر المعلمات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 149(2): 349-384. doi: 10.21608/saep.2024.334736