هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف عن مستوى فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم والكشف عن الفروق تبعا لمتغيرات: (نوع الصعوبة الأكاديمية، التقدير الدراسي، الصف الدراسي). وتكونت عينة الدراسة من (110) تلميذا. وقد تم بناء مقياس فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. وخلصت النتائج إلى أن مستوى فاعلية الذات الإبداعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم جاء بدرجة (متوسطة)، بينما لم توجد فروق في فاعلية الذات الإبداعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم تعزى لنوع الصعوبة الأكاديمية (القراءة والكتابة، الرياضيات) والتقدير الدراسي (مقبول، جيد، جيد جداً، ممتاز) والصف الدراسي (الرابع، والخامس، والسادس).
الشمري , أ. عبدالكريم بن سيار, & الشريف, أ.د. بندر بن عبدالله. (2024). الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(1), 243-264. doi: 10.21608/saep.2024.349050
MLA
أ. عبدالكريم بن سيار الشمري ; أ.د. بندر بن عبدالله الشريف. "الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150, 1, 2024, 243-264. doi: 10.21608/saep.2024.349050
HARVARD
الشمري , أ. عبدالكريم بن سيار, الشريف, أ.د. بندر بن عبدالله. (2024). 'الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(1), pp. 243-264. doi: 10.21608/saep.2024.349050
VANCOUVER
الشمري , أ. عبدالكريم بن سيار, الشريف, أ.د. بندر بن عبدالله. الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 150(1): 243-264. doi: 10.21608/saep.2024.349050