هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أهمية تطبيقات الحوسبة السحابية من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف، ودرجة استخدامهن لها، بالإضافة إلى الكشف عن المعوقات التي تحول دون استخدامهن لها. استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة احتوت على ثلاثة محاور و (32) مؤشراً على عينة مكونة من (100) من معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية تم اختيارهن بشكل عشوائي خلال الفصلين الدراسيين الثاني والثالث من العام 1444ه . توصل البحث إلى عدة نتائج أبرزها: أن أهمية تطبيقات الحوسبة السحابية جاءت بدرجة مرتفعة جداً من وجهة نظر معلمات الحاسب، ودرجة استخدامهن لها مرتفعة كما أنه لم يظهر لكل من متغيري (المؤهل، الخبرة) تأثير حول استخدامهن لتطبيقات الحوسبة السحابية، وتوصل البحث كذلك إلى (11) معوقاً لاستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية كان أعلاها درجة من وجهة نظرهن اعتماد تطبيقات الحوسبة السحابية بشكل كامل على الإنترنت. وجاءت توصيات البحث بالعمل على توعية المعلمات بأهمية استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم وتوفير الدعم الفني والتقني اللازم لاستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في العملية التعليمية.
الربيعي, أ. فوزية مشعل عوض, & السلامات, إشراف: أ.د. محمد خير محمود. (2024). استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(1), 317-352. doi: 10.21608/saep.2024.349054
MLA
أ. فوزية مشعل عوض الربيعي; إشراف: أ.د. محمد خير محمود السلامات. "استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150, 1, 2024, 317-352. doi: 10.21608/saep.2024.349054
HARVARD
الربيعي, أ. فوزية مشعل عوض, السلامات, إشراف: أ.د. محمد خير محمود. (2024). 'استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(1), pp. 317-352. doi: 10.21608/saep.2024.349054
VANCOUVER
الربيعي, أ. فوزية مشعل عوض, السلامات, إشراف: أ.د. محمد خير محمود. استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 150(1): 317-352. doi: 10.21608/saep.2024.349054