هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وطبقت الاستبانة كأداة لجمع البيانات خلال العام الدراسي 1445ه الفصل الدراسي الثالث على عينة اختيرت عشوائياً مكونة من (135) معلمة علوم في المدارس الثانوية لإدارة التعليم بالطائف. أظهرت النتائج درجة مرتفعة لاستخدام معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية المعامل الافتراضية من وجهة نظرهن، وأظهرت أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة حول (درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية) باختلاف متغيرات مؤهل المعلمة العلمي أو سنوات الخبرة أو عدد الدورات التدريبية في تقنيات التعليم التي التحقت بها. كما أظهرت النتائج أيضاً عدداً من معيقات استخدام المعامل الافتراضية أهمها عدم توفر فنيين لحل المشكلات التقنية، وحدوث مشاكل تقنية اثناء استخدام التطبيقات، وقلة البرامج التدريبية التي تؤدي إلى تمكين المعلمات من استخدام المعامل الافتراضية.
الزهراني, سلوى بنت عتيق بن أحمد .. (2024). درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(2), 23-53. doi: 10.21608/saep.2024.349626
MLA
سلوى بنت عتيق بن أحمد . الزهراني. "درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف.". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150, 2, 2024, 23-53. doi: 10.21608/saep.2024.349626
HARVARD
الزهراني, سلوى بنت عتيق بن أحمد .. (2024). 'درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف.', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 150(2), pp. 23-53. doi: 10.21608/saep.2024.349626
VANCOUVER
الزهراني, سلوى بنت عتيق بن أحمد .. درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 150(2): 23-53. doi: 10.21608/saep.2024.349626