تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا ..

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه بقسم الإدارة التربوية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

2 مشرفة إدارة مدرسية بتعليم الخرج بالمملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث الحالي إلى تقديم آليات مقترحة للاستفادة من نظام التخطيط التربوي أستراليا في المملكة العربية السعودية من خلال تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي في أستراليا والمملكة العربية السعودية، اعتمد البحث على المنهج المقارن من أجل مقارنة التخطيط التربوي في أستراليا والمملكة العربية السعودية والكشف عن أوجه الشبه والاختلاف بينهما لتحديد جوانب القوة والضعف في التخطيط التربوي في المملكة العربية السعودية. توصلت الدراسة إلى وجود بعض أوجه التشابه والاختلاف في سياسات التخطيط التربوي، ورصدت بعض جوانب القصور في التخطيط التربوي في المملكة العربية السعودية، ومن ثم قدمت الدراسة بعض الآليات المقترحة مقترحة للاستفادة من نظام التخطيط التربوي أستراليا في المملكة العربية السعودية.
 

الكلمات الرئيسية