كلية التربية بالمزاحمية جامعة شقراء المملكة العربية السعودية
10.21608/saep.2024.363944
المستخلص
المستخلص:
هدفت الدراسة تناول التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي وآليات الحد منها من منظور التربية الإسلامية، واستخدمت المنهج الوصفي، وجاءت مكونة من إطار عام، ثم أربعة محاور، عرض المحور الأول الإطار المفاهيمي للشائعات، وتناول المحور الثاني الإطار الفكري للأمن المجتمعي، وتناول المحور الثالث أبرز الآثار السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي، وقدم المحور الرابع الآليات التي يمكن من خلالها الحد من التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي، وكان من هذه الآليات ما يلي: اتباع مراحل تحقيق الأمن المجتمعي، الاهتمام بالتربية العقلية لأبناء المجتمع، التوعية الثقافية والفكرية لأبناء المجتمع، تفعيل وسائل تحقيق الأمن المجتمعي ، تفعيل سبل الوقاية من الشائعات.
الدوسري, د. نورة بنت ناصر. (2024). التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي وآليات الحد منها من منظور التربية الإسلامية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(2), 285-304. doi: 10.21608/saep.2024.363944
MLA
د. نورة بنت ناصر الدوسري. "التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي وآليات الحد منها من منظور التربية الإسلامية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151, 2, 2024, 285-304. doi: 10.21608/saep.2024.363944
HARVARD
الدوسري, د. نورة بنت ناصر. (2024). 'التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي وآليات الحد منها من منظور التربية الإسلامية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(2), pp. 285-304. doi: 10.21608/saep.2024.363944
VANCOUVER
الدوسري, د. نورة بنت ناصر. التأثيرات السلبية للشائعات على الأمن المجتمعي وآليات الحد منها من منظور التربية الإسلامية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 151(2): 285-304. doi: 10.21608/saep.2024.363944