هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا في ضوء أبعاد (الكفايات التعليمية، والبنية التحتية، والتقويم، والإشراف الأكاديمي) من وجهة نظر طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس. وقد أشتملت عينة الدراسة على (40) طالبًا وطالبة بالفرقة الرابعة بشعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة قناة السويس للعام الجامعي 2021/2022. والذين استجابوا على الصورة الإلكترونية لمقياس تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا (إعداد: الباحثة) من خلال منصة Google forms طواعية بعد عرض الهدف من الدراسة عليهم. وقد جاءت نتائج الدراسة مشيرةً إلي أن مستوى تقييم طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس لبرنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا جاء مرتفعًا، ورتبت الأبعاد تنازليًا وفقًا لدرجة الفاعلية على النحو التالي: احتل البُعد الثالث (التقويم) المرتبة الأولى، كما احتل البُعد الرابع (الإشراف الأكاديمي) المرتبة الثانية، واحتل البُعد الثاني (البنية التحتية) المرتبة الثالثة، بينما احتل البُعد الأول (الكفايات التعليمية) المرتبة الرابعة والأخيرة، وقدمت الدراسة الحالية في ضوء ما توصلت إليه من نتائج مجموعة من التوصيات والمقترحات.
محمد , د. دينا محمد أحمد. (2023). تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا من وجهة نظر طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(2), 471-504. doi: 10.21608/saep.2023.378499
MLA
د. دينا محمد أحمد محمد . "تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا من وجهة نظر طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147, 2, 2023, 471-504. doi: 10.21608/saep.2023.378499
HARVARD
محمد , د. دينا محمد أحمد. (2023). 'تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا من وجهة نظر طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(2), pp. 471-504. doi: 10.21608/saep.2023.378499
VANCOUVER
محمد , د. دينا محمد أحمد. تقييم برنامج التعليم الهجين خلال جائحة كورونا من وجهة نظر طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة بجامعة قناة السويس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 147(2): 471-504. doi: 10.21608/saep.2023.378499