هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية الوعي الصوتي الصوتي لتحسين مهارات القراءة للتلاميذ من ذوي صعوبات القراءة. باتباع المنهج شبه التجريبي القائم على المجموعة الواحد بقياس قبلي وبعدي، تكونت عينة الدراسة من (10) تلاميذاً من تلاميذ الصف الثالث ومصنفين من قبل إدارة التربية الخاصة بمحافظة جدة من ذوي صعوبات القراءة، وتراوحت أعمارهم ما بين (9- 10) سنة، وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على تنمية الوعي الصوتي التدريبي لتحسين مهارات القراءة على القياس البعدي. وأكدت الباحثة على أهمية تطوير برامج تدريبية لتنمية الوعي الصوتي في مراحل دراسية متقدمة.
غريب, د. ريم بنت محمود. (2024). فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية الوعي الصوتي لتحسين مهارات القراءة للتلاميذ من ذوي صعوبات القراءة ... دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152(2), 369-394. doi: 10.21608/saep.2024.385472
MLA
د. ريم بنت محمود غريب. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية الوعي الصوتي لتحسين مهارات القراءة للتلاميذ من ذوي صعوبات القراءة ..". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152, 2, 2024, 369-394. doi: 10.21608/saep.2024.385472
HARVARD
غريب, د. ريم بنت محمود. (2024). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية الوعي الصوتي لتحسين مهارات القراءة للتلاميذ من ذوي صعوبات القراءة ..', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152(2), pp. 369-394. doi: 10.21608/saep.2024.385472
VANCOUVER
غريب, د. ريم بنت محمود. فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية الوعي الصوتي لتحسين مهارات القراءة للتلاميذ من ذوي صعوبات القراءة ... دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 152(2): 369-394. doi: 10.21608/saep.2024.385472