تمتلئ حياتنا اليومية بالعديد من المشکلات المختلفة ، بعضها بسيط للغاية وبعضها معقد. وبينما تعد الحاجة إلى تعلم حل المشکلات ضرورة ملحة في حياة الراشدين فهي أکثر إلحاحًا في حياة الأطفال لأنهم يواجهون العديد من المواقف الجديدة بالنسبة لهم والتي يقفون أمامها في کثير من الأحيان عاجزين عن التصرف. (Siegler, 1999, 243) ومن هذا المنطلق يصبح التعلم الفعال لمهارات حل المشکلات حاجة ملحة أکثر من أي وقت مضى، لأن العالم أصبح أکثر تعقيدًا، والنجاح في مواجهة مشکلات هذا العالم لا يعتمد على الکم المعرفي بقدر ما يعتمد على کيفية استخدام المعرفة وتطبيقها. لذا فإن تطوير قدرة الفرد على التفکير وحل المشکلات، يعد هدفًا تربويًا تضعه الاتجاهات التربوية الحديثة في مقدمة أولوياتها، حيث تؤکد على ضرورة تنمية قدرات الأطفال على التعامل بفعالية مع مشکلات الحياة المعقدة.
محمد, صفاء أحمد محمد. (2009). " فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات لدى أطفال الروضة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 12(12), 109-150. doi: 10.21608/saep.2009.39474
MLA
صفاء أحمد محمد محمد. "" فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات لدى أطفال الروضة"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 12, 12, 2009, 109-150. doi: 10.21608/saep.2009.39474
HARVARD
محمد, صفاء أحمد محمد. (2009). '" فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات لدى أطفال الروضة"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 12(12), pp. 109-150. doi: 10.21608/saep.2009.39474
VANCOUVER
محمد, صفاء أحمد محمد. " فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات حل المشکلات لدى أطفال الروضة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2009; 12(12): 109-150. doi: 10.21608/saep.2009.39474