اللغة تصاحب کل نشاط إنساني يقوم به الأفراد ، وبقدر ما يتقن الإنسان اللغة بقدر ما يکتسب من أنماط التعبير والبيان ، يقول تعالى : ﭽ ﯗ ﯘ ﯙ ﯚ ﯛ ﯜ ﯝ ﯞ ﯟ ﯠ ﯡ ﯢ ﯣ ﯤ ﯥ ﯦ ﯧ ﯨ ﭼ طه : 25-28 . ومما يجعله يقوم بحق الخلافة على الأرض قوله تعالى: ﭽ ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘ ﭙﭚ ﭛ ﭜ ﭝ ﭞ ﭟ ﭠ ﭡ ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ ﭧﭨ ﭩ ﭪ ﭫ ﭬ ﭭ ﭮ ﭯ ﭼ البقرة : 30. وتعد مهارة القراءة المصدر الثاني بعد مهارة الاستماع للحصول على المعلومات والأفکار ، وأحاسيس الآخرين ، وهي مهارة مرکبة تتکون من مجموعة من المهارات ، ومن ثم فإن لکل درس من دروس القراءة مهارة خاصة به يجب أن تعالج في أثناء عملية التعليم ومعنى هذا أن إهمال تعليم هذه المهارات في الوقت المناسب يفضي إلى خلل في تعلم القراءة وما يتصل بها من مهارات لغوية أخرى ولأن تعلم القراءة عملية نمو لغوي متدرج ، فإن کل خطوة منها تعتمد على اکتساب المهارات الأساسية ،بحيث تکون هذه المهارات متتالية ، ومستمرة وينبغي العناية بها ، ثم إن الطالبات ليسوا سواء في تعلم مهارة القراءة والإلمام بها ، ومن ثم المعلمات مطالبات بالوقوف على تلک الفروق ، وبالتالي تنويع الأنشطة ( عبدالفتاح البجة ، 2005 : 69 ) .
سمنودي, صباح إبراهيم عبدالحليم. (2010). " تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في اکساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 14(14), 199-221. doi: 10.21608/saep.2010.39536
MLA
صباح إبراهيم عبدالحليم سمنودي. "" تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في اکساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 14, 14, 2010, 199-221. doi: 10.21608/saep.2010.39536
HARVARD
سمنودي, صباح إبراهيم عبدالحليم. (2010). '" تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في اکساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 14(14), pp. 199-221. doi: 10.21608/saep.2010.39536
VANCOUVER
سمنودي, صباح إبراهيم عبدالحليم. " تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في اکساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2010; 14(14): 199-221. doi: 10.21608/saep.2010.39536