هدفت الدراسة إلى التعرف على إمكانية الإسهام النسبي لجـــودة الوالدية في التنبؤ بمستوى المهـــارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالمرحلة الابتدائية، تكونت عينة الدراسة من 20 تلميذا بالمرحلة الابتدائية يعاني من اضطراب طيف التوحد، تتراوح أعمارهم من 10 إلى 12 سنة، بمتوسط عمري يساوي 11.1 سنة وانحراف معياري قدره 0.695، ووالديهم (الأب والأم)، اعتمدت الدراسة على أداتي قياس، الأولى مقياس جودة الوالدية، والثانية، : بطاقة ملاحظة لتقدير مستوى المهارات الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب طيف التوحد، وتوصلت نتائج الدراسة إلى امكانية التنبؤ بمستوى المهارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من خلال جودة الوالدية وأبعادها المختلفة، كما خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات.
عمـر, أ.د / محمد كمــال ابو الفتوح , & خـاطر, د / نيفين سيد عبد الصبور . (2024). الإسهام النسبي لجـــودة الوالدية في التنبؤ بمستوى المهـــارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152(2), 459-552. doi: 10.21608/saep.2024.415190
MLA
أ.د / محمد كمــال ابو الفتوح عمـر; د / نيفين سيد عبد الصبور خـاطر. "الإسهام النسبي لجـــودة الوالدية في التنبؤ بمستوى المهـــارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالمرحلة الابتدائية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152, 2, 2024, 459-552. doi: 10.21608/saep.2024.415190
HARVARD
عمـر, أ.د / محمد كمــال ابو الفتوح , خـاطر, د / نيفين سيد عبد الصبور . (2024). 'الإسهام النسبي لجـــودة الوالدية في التنبؤ بمستوى المهـــارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالمرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 152(2), pp. 459-552. doi: 10.21608/saep.2024.415190
VANCOUVER
عمـر, أ.د / محمد كمــال ابو الفتوح , خـاطر, د / نيفين سيد عبد الصبور . الإسهام النسبي لجـــودة الوالدية في التنبؤ بمستوى المهـــارات الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 152(2): 459-552. doi: 10.21608/saep.2024.415190