هدفت الدراسة إلى التعرف على إمكانية إسهام جودة الصداقة في التنبؤ بمستوى الحيوية الذاتية لدى طلاب جامعة بنها ، وذلك على عينة بلغ قوامها 270 طالباً وطالبةً من كليات جامعة بنها ، تم أختيارهم بشكل عشوائى من أربع كليات وهى : كلية التربية ، كلية الآداب ، كلية العلوم ، كلية التجارة تتراوح أعمارهم من 18 إلى 22 عاماً ، بمتوسط عمري يساوي 19.97عاماً ، وانحراف معياري قدره 1.153، اعتمدت الدراسة على أداتي قياس، الأولى مقياس جودة الصداقة من إعداد الباحثة ، والثانية، : مقياس الحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة من إعداد الباحثة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى امكانية التنبؤ بمستوى الحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة من خلال جودة الصداقة وأبعادها المختلفة ، كما خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات.
خـاطر , د. نيفين سيد عبد الصبور. (2023). جودة الصداقة كمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(3), 523-566. doi: 10.21608/saep.2023.418363
MLA
د. نيفين سيد عبد الصبور خـاطر . "جودة الصداقة كمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147, 3, 2023, 523-566. doi: 10.21608/saep.2023.418363
HARVARD
خـاطر , د. نيفين سيد عبد الصبور. (2023). 'جودة الصداقة كمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 147(3), pp. 523-566. doi: 10.21608/saep.2023.418363
VANCOUVER
خـاطر , د. نيفين سيد عبد الصبور. جودة الصداقة كمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 147(3): 523-566. doi: 10.21608/saep.2023.418363