هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن ورسم البروفيلات الاجتماعية والانفعالية والمهنية المميزة للأخصائي النفسي المدرسي والمتمثلة في (الكفاءة الاجتماعية، والكفاءة الانفعالية، والكفاءة المهنية) في ضوء كل من نوع الجنس (ذكور – إناث)، والمرحلة التعليمية (التعليم الأساسي – التعليم الثانوي). وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (100) فردًا من الاخصائيين النفسيين من الجنسين بجمهورية مصر العربية؛ منهم (60) ذكور، و(40) إناث؛ موزعين كالتالي: (57) بمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الأولى "الابتدائية"، والثانية "الإعدادية"، و(43) بمرحلة التعليم الثانوي بنوعيها العام والفني، وبتطبيق مقاييس الكفاءة الاجتماعية، والكفاءة الانفعالية، والكفاءة المهنية لدى الاخصائي النفسي المدرسي وجميعها من إعداد/ الباحثة، أشارت نتائج الدراسة إلى عدم اختلاف البروفيلات الاجتماعية والانفعالية والمهنية لدى الاخصائي النفسي المدرسي باختلاف كل من نوع الجنس، والمرحلة التعليمية.
زغلول, د. سحر رمضان. (2025). الأخصائي النفسي المدرسي: الملامح الاجتماعية والانفعالية والمهنية من واقع حالات مصرية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(1), 261-282. doi: 10.21608/saep.2025.421164
MLA
د. سحر رمضان زغلول. "الأخصائي النفسي المدرسي: الملامح الاجتماعية والانفعالية والمهنية من واقع حالات مصرية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154, 1, 2025, 261-282. doi: 10.21608/saep.2025.421164
HARVARD
زغلول, د. سحر رمضان. (2025). 'الأخصائي النفسي المدرسي: الملامح الاجتماعية والانفعالية والمهنية من واقع حالات مصرية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(1), pp. 261-282. doi: 10.21608/saep.2025.421164
VANCOUVER
زغلول, د. سحر رمضان. الأخصائي النفسي المدرسي: الملامح الاجتماعية والانفعالية والمهنية من واقع حالات مصرية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 154(1): 261-282. doi: 10.21608/saep.2025.421164