هدفت الدراسة تعرف دور وزارة التعليم في مواجهة الأفكار الانتحارية وقائياً، وتعرف دورها في مواجهة الأفكار الانتحارية علاجياً؛ واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع موجهات الطلابيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمدارس الخرج والبالغ عددهن(٩٢)، وكانت العينة بطريقة المسح الشامل، واستخدمت الدراسة أداة الاستبانة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك موافقة بين أفراد الدراسة حول دور وزارة التعليم في مواجهة الأفكار الانتحارية وقائيا، كما أن هناك موافقة بين أفراد الدراسة على دور وزارة التعليم في مواجهة الأفكار الانتحارية علاجيًا، وأوصت الدارسة في ضوء النتائج التي توصلت إليها بتقديم دورات تدريبية متخصصة للمعلمين حول كيفية التعامل مع الطلبة المعرضين للأفكار الانتحارية، وتطوير برامج توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لتمكينهم من دعم أبنائهم نفسيًا.
القحطاني, أ. أشواق بنت محمد بن سعيد. (2025). واقع مواجهة وزارة التعليم للأفكار الانتحارية بمدارس التعليم العام. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(1), 411-440. doi: 10.21608/saep.2025.421167
MLA
أ. أشواق بنت محمد بن سعيد القحطاني. "واقع مواجهة وزارة التعليم للأفكار الانتحارية بمدارس التعليم العام", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154, 1, 2025, 411-440. doi: 10.21608/saep.2025.421167
HARVARD
القحطاني, أ. أشواق بنت محمد بن سعيد. (2025). 'واقع مواجهة وزارة التعليم للأفكار الانتحارية بمدارس التعليم العام', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(1), pp. 411-440. doi: 10.21608/saep.2025.421167
VANCOUVER
القحطاني, أ. أشواق بنت محمد بن سعيد. واقع مواجهة وزارة التعليم للأفكار الانتحارية بمدارس التعليم العام. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 154(1): 411-440. doi: 10.21608/saep.2025.421167