هدف البحث إلى تقديم استراتيجية مقترحة لتطبيق التمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية. ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفي ، وتم بناء أداة البحث وهي استبانة الخبراء لتحكيم الاستراتيجية المقترحة للتمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم العام كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية، وتوصلت نتائج البحث إلى استراتيجية مقترحة للتمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية، تكونت من خمس مراحل، تمثلت في(التخطيط للتمكين الإداري، والتحليل الاستراتيجي، والتصميم الاستراتيجي، وتنفيذ الاستراتيجية، ومرحلة التقويم والمتابعة)، وتضمنت الاستراتيجية سبعة أهداف استراتيجية، وعدد من المبادرات المقترحة.
المصري, د. بدرية بنت عبد العزيز إبراهيم. (2025). استراتيجية مقترحة لتطبيق التمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات التعليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(2), 59-112. doi: 10.21608/saep.2025.421175
MLA
د. بدرية بنت عبد العزيز إبراهيم المصري. "استراتيجية مقترحة لتطبيق التمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات التعليمية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154, 2, 2025, 59-112. doi: 10.21608/saep.2025.421175
HARVARD
المصري, د. بدرية بنت عبد العزيز إبراهيم. (2025). 'استراتيجية مقترحة لتطبيق التمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات التعليمية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 154(2), pp. 59-112. doi: 10.21608/saep.2025.421175
VANCOUVER
المصري, د. بدرية بنت عبد العزيز إبراهيم. استراتيجية مقترحة لتطبيق التمكين الإداري للقيادات التربوية في إدارات التعليم كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات التعليمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 154(2): 59-112. doi: 10.21608/saep.2025.421175