هدف البحث إلى التعرف على متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة، وكذا التعرف على الفروق الإحصائية في استجابات أفراد العينة من أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات تدويل التعليم الجامعي تبعًا لمتغيري: الدرجة العلمية، والتخصص. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي واستبانة طبقت على عينة بلغت (63) من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الملك خالد، وتوصلت الدراسة إلى أن متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة جاءت بدرجة عالية إجمالًا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة تبعًا لمتغير الدرجة العلمية بالنسبة لإجمالي مجموع الاستبانة ومحاورها الفرعية عدا المحور الثالث، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة تبعًا لمتغير القسم بالنسبة لإجمالي مجموع الاستبانة ومحاورها الفرعية لصالح قسم القيادة والسياسات التربوية. وأوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد، والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في تدويل التعليم الجامعي، وتدريب منسوبي الجامعة على متطلبات التدويل.
الوادعي, أ. بندر علي آل شهوان. (2025). متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 155(2), 173-202. doi: 10.21608/saep.2025.436921
MLA
أ. بندر علي آل شهوان الوادعي. "متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 155, 2, 2025, 173-202. doi: 10.21608/saep.2025.436921
HARVARD
الوادعي, أ. بندر علي آل شهوان. (2025). 'متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 155(2), pp. 173-202. doi: 10.21608/saep.2025.436921
VANCOUVER
الوادعي, أ. بندر علي آل شهوان. متطلبات تدويل التعليم الجامعي بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات المعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 155(2): 173-202. doi: 10.21608/saep.2025.436921