هدفت الدراسة إلى الکشف عن درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تکون مجتمع الدراسة يتکون مجتمع الدراسة من جميع معلمات اللغة العربية في مدارس نجران في المملکة العربية السعودية والبالغ عددهم (372) معلمة، في حين بلغت عينة الدراسة (186) معلمة. وأظهرت النتائج أن درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية کانت بدرجة متوسطة، کما أظهرت النتائج عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين المتوسطين الحسابيين لإجابات أفراد الفئتين تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمات بهدف تطوير مهاراتهم وخبراتهم التعليمية.
وحشة, رولا علي وحشة. (2019). درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 106(106), 21-42. doi: 10.21608/saep.2019.49371
MLA
رولا علي وحشة وحشة. "درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 106, 106, 2019, 21-42. doi: 10.21608/saep.2019.49371
HARVARD
وحشة, رولا علي وحشة. (2019). 'درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 106(106), pp. 21-42. doi: 10.21608/saep.2019.49371
VANCOUVER
وحشة, رولا علي وحشة. درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 106(106): 21-42. doi: 10.21608/saep.2019.49371